4 اسباب توضح اهمية حصولك على شهادة دولية في مجال عملك

“لماذا اتحمل عناء الدراسة و الحصول على شهادة مهنية اذا كنت بالفعل امتلك وظيفة؟”

يعد السؤال السابق من اكثر الاسئلة التي تتردد على كثير من السنة العاملين اي مهنة او مجال كالتسويق و ادارة سلاسل الامداد و التوريد على سبيل المثال متسائلين عن مدى اهمية الحصول على اي كورس او شهادة معتمده بعد التخرج.

اجابة هذا السؤال تظهر بوضوح عند اصحاب العمل حيث ان الشهادة  تخبرهم بأنك مؤهل بشكل جيد وأنك تأخذ مهنتك على محمل الجد بالاضافة الى امكانية أن تساعدك على العثور على وظيفة افضل من التي تمتلكها بالفعل ، تساعدك في حياتك المهنية على تطوير الادوات و المهارات التي تعمل بها و تتقدم خطوات كبيرة عن اقرانك في العمل.

إليك 4 أسباب تجعل الحصول على الشهادة أمرًا مهمًا بالنسبة لك وللمهنة:

ختم للتميز: سواء كنت تعمل كدكتور او مسوق  أو موظف في المكتب أو حتى في تكنولوجيا المعلومات ، فإن الشهادات تخبر صاحب العمل وزملاء العمل بأنك مؤهل و تمتلك كل تحديثات المجال و اخر التكنيكات و الطرق للقيام بالعمل بشكل فعال اكثر.

 

زيادة فرص تعيينك عن اقرانك: يريد أصحاب العمل الذين يتطلعون إلى توظيف اشخاص جدد أن يكون لديك معرفة وخبرة وشهادات في مجال خبرتك. ووفقًا لاحدى الدراسات ، وجدت Microsoft أن 91٪ من مديري التوظيف يعتبرون الشهادة جزءًا هاما من معايير التوظيف الخاصة بهم  و يعتبرونها عاملا رئيسيا في تحويل مقابلة العمل الى وظيفه فعلية!

 

فرصة حصول على راتب اكبر: لا تقتصر الشهادات على فلترة المرشحين للوظائف فقط ؛ فهي تثبت أيضًا أنك ملتزم بمهنتك وترغب في الاستثمار في مستقبلك. لهذا السبب ، من المرجح أن يستثمر أصحاب العمل فيك إذا حصلت على شهادة مهنية.

وفقًا لدليل مرتبات شركة استشارات الموارد البشرية روبرت هاف 2015 ، يمكن لبعض الشهادات زيادة راتبك بنسبة 30٪ اكثر من اقرانك

 

الحصول على لقب خبير: أحد أهم الأسباب للحصول على شهادة هو أنها تساعدك على البقاء في صدارة المنافسة في سوق العمل. إذا كنت تريد حقا أن تنجح في حياتك المهنية ، تحتاج إلى الالمام بجميع التقنيات و المعلومات التي تؤثر على فعاليتك في اداء عملك و تميزك عن الاخرين في كيفية اداء المهمات  بالاضافة الى ان الاستمرار في التعلم سيساعدك على على امتلاك قاعدة معرفية تجعلك خبيرا بما يكفي لانشاء البيزنس الخاص بك في مجالك بنجاح.

اذا كنت تتطلع للحصول على شهادة دولية تمنحك معلومات كافية و محدثه في مجالك تميزك عن بقية اقرانك في مجال supply chain  او project management ف Polaris هي الاختيار الامثل لك. يمكنك اختيار شهادتك من هنا و بدء طريق التميز في مجالك

Leave a Reply

how can we help you?

Contact us to submit a business inquiry online.

Upcoming Courses