لماذا يجب ان تختار شركة التدريب التي تقدم Gamification Courses؟

إذا لم تكن قد سمعت عن ظهور عنصر الالعاب في التعليم ، فقد ترغب في معرفة ذلك و البدء في البحث عن الاماكن التي تقدم هذة الميزة  لانها اصبحت مصنفة كواحدة من افضل طرق التعليم الان حيث يتم الدمج بين اليات الالعاب مثل المكافآت و النقاط و مستويات المنافسة المختلفة مع محتوى علمي يساعدك على التعلم دون ملل بالاضافة الي التطبيق العملي في كل مراحل الكورس.

ما هو الـ Gamification  في التعليم؟

في مجال التعليم ، يعد اللعب عبارة عن وسيلة لتعزيز التعلم من خلال game mechanic  و game dynamic و هما بمنتهى البساطة عبارة عن عاملين اساسيين

  • الاهداف الخاصة باللعبة و التي يسعى اليها اللاعب مثل الجوائز و الترتيب و المنافسة و تحقيق الارقام القياسية بين المنافسين
  • المراحل و المستويات  التحديات التي تمر بها لتحقيق هذة الاهداف

إنه يستفيد من الرغبة الإنسانية في تحقيق هدف وتجاوز الأقران ، و “الارتقاء” من خلال سلسلة من التحديات التي يمر بها خلال محتوى علمي يساعدك على استيعابه و فهمه من خلال الترفية دون الشعور بملل.

فكر في أيامك في المدرسة الابتدائية و كيف كان يتم تعليمك الحساب عن طريق بعض العاب الذكاء و المكعبات فإنك كنت تتمتع بهذه الألعاب أكثر مما كنت تحب ملء أوراق العمل أو القراءة من كتاب دراسي.

اهمية عنصر التحفيز و الدوافع في Gamification

إذا كنت من مدمنين الالعاب بشكل عام ، فلابد وانك تشعر دائما  بدوافع شديد تخلق رغبة قوية في الانتصار على خصومك بل و اكتساحهم اذا اتيحت لك الفرصة فالدوافع و المحفزات دائما موجودة في مجال الالعاب و هو ما يعتمد عليه مجال الالعاب في مجال التعليم فالدوافع و المحفزات دائما موجودة و يتم خلقها بسهولة للانتقال من مرحلة الى مرحلة اخرى الى ان ينتهي المحتوى التعليمي عكس الطرق التقليدية في التعليم و التي تعتمد على التلقين و الاستماع و القراءة من كتاب تعليمي مما يؤدي للشعور بالملل وهو ما يقتل اي دوافع و رغبة في استكمال الامر الى النهاية.

يمكن أن يأتي الدافع بأشكال عديدة ، ولكن في الألعاب ، هناك العديد من المبادئ النفسية في العمل عندما تقوم بتطبيقها على التعليم يمكنك بسهولة تحفيز المتعلم على التعلم بشكل أسرع ، والعمل بجدية أكبر ، والاحتفاظ بالمزيد من المعلومات.

غالبًا ما يستخدم Gamification نقاطًا ، وشارات ، وميكانيكا الألعاب الأخرى لتحفيز المشاركين نحو الهدف. على سبيل المثال ، في يمكن للمتعلم الحصول على شارات لكل مرحلة او مستوى تنتهي منه. و بذلك يتم تحفيزه على التحرك من خلال المستويات بشكل أسرع حتى يتمكن من كسب تلك الشارات.

بالطبع ، لا تشكل الشارات المصدر المحتمل الوحيد للتحفيز. يمكن أيضًا استخدام نظام النقاط ، والامتيازات الإضافية داخل الدورة التدريبية ، وحتى المكافآت المالية ، مثل الخصومات على الدورات المستقبلية.

كيف تساعد Gamification  على تحسين تجربة التعليم؟

بعض الناس يحبون التعلم ، بينما يشعر الآخرون بشغف أقل حيال ذلك. ومع ذلك ، يجب على الجميع معرفة ما إذا كانوا يرغبون في تحسين مهاراتهم وتحقيق أهدافهم والتقدم في حياتهم المهنية وهواياتهم ام لا لانه مع ال  Gamification courses سوف يزيد الشغف و الدوافع و يقل الملل مما يتيح فرصة للجميع في التطوير.

إذا سألت الأشخاص عما لا يعجبهم في التعلم ، فقد يسردون عدة شكاوى مثل:

  • هناك الكثير من القراءة.
  • يأخذ الكثير من الوقت.
  • هذه العملية ممله.

يمكن حل كل من هذه الشكاوى من خلال اللعب او Gamification courses  لانها ببساطة تساعد على

  • تقليل القراءة عن طريق توفير المعلومات في أجزاء أصغر وأصغر.
  • تسريع عملية التعلم عن طريق التدريس من خلال ميكانيكا اللعبة او كما ذكرنا بالاعلي Game Mechanic.
  • إضافة عنصر المرح لهذه العملية.
  • إظهار فوائد واضحة وقابلة للتنفيذ من خلال اللعبة.
  • الحصول على فرصة التعايش داخل اجواء المسؤولية الحقيقية و كأنك في منصبك الذي ستطبق فيه جميع التكنيكات و الاستراتيجيات الموجودة في المحتوى من خلال اللعبة

مما سبق يتضح ان العصر القادم في التعليم هو عصر ال Gamification , ولذلك يجب ان تغير جميع خططك التعليمية و تبدء في البحث عن الاماكن التي تقدم الدورات و الكورسات من خلال ال Gamification  و يسرنا ك Polaris اننا من اوائل الاماكن في مصر التي تقدم دوراتها و شهادتها من خلال هذة التقنية

Leave a Reply

how can we help you?

Contact us to submit a business inquiry online.

Upcoming Courses