ثلاثة نصائح تجعل من ترقيتك امر مضمون

هل تشعر أنك عالق في وظيفتك الحالية؟ هل تريد أن تبدأ في كسب المزيد من المال من خلال تطوير مهاراتك الوظيفية؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد حان الوقت لاتخاذ نهج استباقي واستراتيجي لتطوير حياتك المهنية.

لا تجلس و تعتمد على التمني في تحقيق نجاحات وظيفية, إذا كنت ترغب في المضي قدما في حياتك المهنية والبدء في تسلق السلم الوظيفي، يجب ان تبدء في اتخاذ هذه الخطوات على الفور:

 

  • لابد من وضع خطط مستقبلية

 

معظم الافراد و الشركات الناجحة تضع خطة عمل – وانت كذلك لابد من تجهيز خطتك الخاصة.

تخيل وضعك الوظيفي خلال ثلاث سنوات. ما المسمى الوظيفي والمسؤوليات لديك؟ ما هي المهارات أو الشهادات اللازمة لهذا المسمى الوظيفي الذي تسعى اليه؟ عليك أن تعرف أين أنت الآن مقارنة بما تريد ان تكون عليه خلال 3 سنوات.

 

  • لا تغفل اهمية وسائل التواصل الاجتماعي

 

إذا كنت تعتقد أن اصحاب العمل و المدراء لا ينظرون إلى ملفك الشخصي في وسائل الإعلام الاجتماعية عند النظر في ترقية أو منصب جديد، فكر مرة أخرى. لان الاهتمام بتوضيح نقاط قوتك  من خلال وسائل التواصل الاجتاعيه الخاصة بك اصبح امر لامفر منه.

وجدت دراسة أجريت عام 2017 من قبل كارير بيلدر أن 57 في المئة من اصحاب العمل يترددون في إجراء مقابلة مع مرشح بدون وجود فعلي له على الانترنت. ليس فقط ذلك، 70 في المئة من اصحاب الاعمال يستخدمون وسائل الاعلام الاجتماعية لتصفية المرشحين للوظائف.

يجب ان تبدء في تغيير ملفك الشخصي  ليصبح مغلق على اصدقائك و اقاربك فقط وليس عام مفتوح للجميع. كما يجب  ان تكون حذرا في نشر تعليقات مثيرة للجدل في جروبات مواقع التواصل الاجتماعي لأن هذه المشاركات مرئية لأي شخص- بما في ذلك موظفو التوظيف. ولكن، لا تتردد في تبادل المعرفة والخبرة حتى تتمكن من بناء سمعة كخبير في مجال عملك ولكن بشرط ان يكون ذلك من خلال حساب اخر عام.

 

  • العلاقات ثم العلاقات ثم العلاقات

 

من المهم إنشاء شبكة قوية من العلاقات داخل و خارج شركتك حيث يمكن أن تزيد شبكة العلاقات من ظهورك في جميع أنحاء شركتك و تجعل اسمك يتردد بإستمرار مما يحسن من فرص الترقية.

من خلال هذة الشبكة الواسعة من العلاقات داخل شركتك قد تسمع عن افتتاح فرصة عمل في قسم آخر من شأنه أن يكون مثاليا لعملك المقبل او يتم ترشيحك من قبل شخص موجود في شبكة علاقاتك.

اما بالنسبة لعلاقاتك خارج الشركة فيتيح لك معرفة ما يحدث في صناعتك ويسمح لك تكوين جهات اتصال جديدة او الانضمام إلى الجمعيات المهنية والغرف التجارية .

ببساطة عرف نفسك ثم ابدء المحادثة مع الشخص الآخر و اعرف كيف يمكنك مساعدتة من خلال خبراتك, و اعلم انه كلما زاد عدد الناس الذين تعرفهم، كلما زادت سرعة تسلقك للسلم الوظيفي.

Leave a Reply

how can we help you?

Contact us to submit a business inquiry online.

Chat with us